مـنـتـديــــــــــات الـمهنـــدسيــــــن الـــتـقـنـيـــيـن
منتديات المهندسين التقنيين

بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة
ويسعدنا أنضمامك لنا



دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

Google 1+
زوار المنتدى

.: أنــت زائــرنــــا رقـــــم :.

الســــــــــــــــاعة
تاريخ وساعة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 30 بتاريخ السبت يونيو 15, 2013 2:04 am
المواضيع الأخيرة
» المنتدى بحاجة الى مشرفين أنضم الى طاقم الأشراف
الإثنين سبتمبر 22, 2014 6:54 pm من طرف اسماعيل حامد

» وقفـة مهمــة لحـفـظ الحـديـث والسـنــة
الإثنين مارس 17, 2014 5:05 pm من طرف mohab_sal

» CNC & CAM Programming
الثلاثاء نوفمبر 05, 2013 7:35 am من طرف training_2012

» تحبات عطرات
الخميس أكتوبر 24, 2013 7:37 pm من طرف عثمان جكنون

» الموصلات الكهربائية
الإثنين مايو 27, 2013 4:19 pm من طرف ABDULKARIM

» Introduction about diploma cad cam
الخميس مايو 02, 2013 11:27 am من طرف training_2012

» بحث عن السدود
الأربعاء مايو 01, 2013 4:37 am من طرف نبض الحياة

» اول قناة تعليمية عن برمجة ماكينات cnc
الإثنين أبريل 01, 2013 12:23 pm من طرف training_2012

» رنامج عمل نظام متكامل لمركز خدمة و صيانة السيارات
الإثنين ديسمبر 31, 2012 12:38 am من طرف نبض الحياة

سحابة الكلمات الدلالية

الخرسانة  

الساعة الأن بتوقيت (السودان)
جميع الحقوق محفوظة لـمـنـتـديــــــــــات الـمهنـــدسيــــــن الـــتـقـنـيـــيـن
 Powered by Ahmedbabiker ®diploma.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2012 - 2013

عشآن الحب9

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

متميز عشآن الحب9

مُساهمة  نبض الحياة في الأحد سبتمبر 12, 2010 2:21 am

عشآن الحب9

قصص رومانسية حب غرام
شمس .. منال .. هبلا .. نوران .. نانا .. حلا
هذا البارت .. ولا تقولون مهوب طويل ترى والله تعبت كان المفترض انزل بارت قصير ليوم الجمعه بس قلت خل اكمله
جزااتي يعني تهئئئئ خخخخخ مكون من 3 فصول …

.: الجزء الحآدي عشر :.

” دنيـآ كفـى اللهـ شرهـآ .. تـ خ ــلي كـل قآاسي [ يلين ..! ”
/
\
/

هزيت راسي وطلعت من المقلط وذهني شارد .. يعني ليه يحبه ؟؟ لأنه خويه .. معقول فيصل يطلع متزوج اخته ؟! قسم لو يطلع متزوج بدون مدري مااكلمه ابد .. بس خالي مُصر الا يزوجه مروى .. وهو يدري ان تركي ليش يجي .. معقول راضي ان بنته تتزوج واحد متزوج ؟ نايف يقول ان الموضوع فيه شي يخصني !! اش صاير ؟ ياربيه احس راسي بينفجر من التفكير .. أو مثل ماقال نايف لاأفكر علشان بكرة عندي اختبار .. صعدت غرفتي ذاكرت الين تعبت رحت نمت ..

*
*
*

لأول مرة احس صوت المنبه مزعج لأني ابي انوم قمت وصليت بعدين تحممت أخذت حجابي وحطيته على كتفي ونزلت لأني مابي اجفف شعري لاني مابعد فكرت اش بسوي فيه .. نزلت بهدوء وصلحت الفطور وصعدت غرفتي الحمدلله نايف ماطلع وقفت عن المرايا وجففت شعري بالشيسوار ورفعته بكليب اسود هه علامة حزن على فراق ريم .. لبست طوق اسود وماحطيت شي بوجهي غير القلوس قررت اتلثم مابي اجد يقول ” امس حلوة واليوم ابد ” نزلت وفطرت وعلى آخر اللحظات تحجبت ولا تلثمت غيرت رايي هه متقلبة المزاج ..
رحت المدرسه وانا كارهه نفسي وماصدقت على ربي وصلت البيت صلحت الغذا وصليت بعدها تحممت ولما خلصت كانت الساعه واحده ونصف .. ياربيه كيف ن اليوم زفة ريوم انسدحت على السرير وماحسيت الا وانا نايمه .. صحيت على صوت مروى !!
فتحت عيني : نعم ؟!
قالت بنبرة خوف : عمتي مشاعل
اتروعت : اش بها ؟؟
مروة سكاته .. قلت : مروى بليز اش بها خالتي مشاعل ؟؟
قالت : مدري مشعل اتصل وقال ساره تبيها امي ضروري ..
تنهدت بارتياح اكيد علشان يطلعوني من البيت ..
قلت : الساعه كم ؟؟
قالت : 2 وربع ..
قمت وغسلت وجهي ولبست ونزلت طلعت مع ميشوو تأكدت ان البطاقات عندي ومحد انتبه عليهم رحت السياره ومرينا على بيت خالتي طلعت مشاعل ومعها الاكياس اللي شريناهم ورحنا الصالون ..
قلت : خالتي مابتنزلين معي ؟!
جاوبتني : لا أنا بروح عندي اشغال في البيت .. هذا جوالي اذا خلصتي اتصلي على مشعل ..
هزيت راسي ورحت الصالون شفت ريم ومعها بنت على طول حضنتها ..
قلت : وحشتيني ياحماره هذا يوم وماقدرت اتحمل كيف لو للأبد ؟!

حسيت بدموعها على كتفي يااه معقول اني وحشتها ؟ صداقتنا تقريبا ماكملت سنة !! ابتعدت عن حضنها وناظرت باللي جنبها واشرت لها مين هيا ؟؟

ابتسمت : هذي مها اختي اللي حكيت لك عنها ..
سلمت عليها وشوي وابتعدت مها وراحت تكمل شعرها .. جلست مع ريم يابعد عمري مسكينه خايفه !! شي طبيعي أصلا تخاف رجال كيذا فجأة ماشافته أول مرة تشوفه تجلس معه بلحالهم ؟؟ .. تستغربون كيف ماشافته ولا كلمته .. أهلها قالوا انهم يبونها تدرسس بهدوء بدون اي شي يشغلها .. طبعا سويت شعري كان كيرلي وحطت لي المزينه تاج فيه كريستال احمر هههه كل شي كريستال عندي .. وبعد ماأذن المغرب لبست عدساتي كانوا شفافين وصلحت المكياج كان هادي وحلو أول مااذن العشا صليت ولبست الفستان وحطيت الكبوس لبست البوت ياربيه طالعه أجنن .. طلعت لريم ..
شهقت : لالا ماتروحين كيذا أخاف تغطين علي روحي غيري ملابسك وامسحي المكياج ..
ابتسمت : والشعر عادي مااسوي فيه شي ؟؟
ضحكت : لا الكل متعود على شعرك الحلو ..
ابتسمت على مجاملتها وماعلقت ..
مها : بتروحين معنا ولا مع اهلك ؟
ردت ريم : طبعا معي ..
قلت : غلطانه بروح مع خالتي مشاعل ..
ريم : لا سارونه بليز الله يخليك روحي معي ..
قلت : والله بخاطري بس خالتي بتاخذني ..
سحبت الجوال مني وقالت : ايش اسمها خالتك هينا ؟!
ضحكت : هذا اصلا جوالها ..
وسحبته منها .. ريم وشوي وتبكي : لابليز الله يخليك لا تروحين عني ..
قلت : مهاوي عندك ..
مها : لاحبيبتي انا مااقدر عليها بلحالي ..
ريم : اتصلي على اللي بياخذك القاعه وقولي له لا يجي ولا يتعب حاله ..

بصراحه كسرت خاطري قمت واتصلت على ميشو واقنعته طبعا .. اصلا اللي رد ابوه وقال اللي يريحني بجد تمنيت ان مشاعل امي ..
اتصلت مها على ابوها وجاء واخذنا للقاعه .. وعلى طول دخلت ريم كان من المفترض تدخل على اغنية ” مذهله ” بس عناد حطيت زفة راشد واحلامم ” مرحبا يا اجمل عروس …” لاني مجنونة راشد ..
ولما جلست حطينا مذهله رحت وجلست معها مااقول ان الكل يناظرني لجل سواد عيني بس لاني مع العروسه ..
بعدين انزفت ريم لبرى وطبعا انا ماخليتها سبقتها وطلعت شفت سيارة العريس قررت سلم عليه .. رحت لقيته ..
قلت : السلام عليكم ..
سمعت صوت اثنين انتبهت لانسان يسوق يوووه ذا اخو ريم ..
قلت : ألف مبروك ..
ابتسم زوجها : ربي يبارك فيك ..
مديت يدي وصافحته كانت يده بارده شوي وجات ريم ساعدتها تصعد ويدها نفس الشي باردة ..
همست باذنها : اش فيكم انتي وزوجك ايدينكم باردة ؟
شهقت وهمست : سلمتي عليه بيدك ؟؟
اتروعت ايه ليه ؟؟
همست : ليه يعني ؟؟ عايلته عيب حتى لو كنتي بنت عمته ولا عمه ..
حطيت يدي على فمي : لاااااااهـ ! الله يعينك على ذي العيله اجل ..
غمزت لي وهمست : يقولون ان زوجي عنده توأم روعه ابقترح عليهم يخطبونك له ..
ضحكت : لا بليز انا ابي واحد يفهم للحياه ..
وقلت بصوت شوي عالي : دعواتي وامنياتي لكم بقضاء ليلة ممتعه ..
احترق وجه ريم تحت اللثام اعرفها تستحي وزوجها ابتسم .. اخوها ماصدق شي وضحك ..
همست : اشوف فيك يوم ياساروه ..
ضحكت : آمين .. ههههههه
وسكتت فترة ثم قلت : ريموه مابي يعدي ذا الشهر الا وكرشتك لقدام ..
وطت راسها وقالت : حرك السيارة ..

هههههههه اش حلاتها ريوم تستحي ياحظه زوجها فيها .. رجعت للقاعه وكملت رقص ووناسه الساعه تقريبا 3 الا ثلث اتصلت على خالتي ووصلوا ..
سعدت السيارة : السلام عليكم .. والتفت لميشو : بليز ميشو ابتعد مالي خلق اروح للباب الثاني ..
رحمني والله وابتعد على طول رميت نفسي والاثقال ..
خالتي : هااه اتوقع انك تعبانه اكيد رقصتي ؟؟
رديت بلهفه : ايه والله ربي يعطيك مليون عافيه ياخالتي بصراحه شي عجيب بس تصدقين زوجها مادخل للقاعه يقولون محافظين ومدري ايش .. ايه شفت اختها مرة طيوبه وتجنن .. امها تقول اني اشبه ريم شبه مو صاحي انا ماصدقت …
ميشو : آآآآه شوي شوي ماتتعبين انتي اسكتي شوي ؟!
قلت : اش حارق رزك ياخي خالتي وحره فيها ..
ميشو : طيب اسكتي ريحي عمرك ..
سكتت عنه وناظرت من الشباك تقريبا متجهين الى بيت خالتي لا عاد انا ابي اعرف اش سالفة يوم الجمعه واخاف ابقى معهم وماالحق ..
قلت : خالي ! عادي توصلني لبيتنا ؟
خالتي : ليش ان شاء الله .. ماتبين تجلسين عندنا ؟!
تورطت : لا ابدا خالتي بس اصرف لي ارجع البيت لان تعبانه وابي انام ..
ميشو : طيب نامي معنا اش ب بيتنا ؟!
قلت : أحلا بيت بس ابي ارجع ..
خالي : خلاص براحتك
ابتسمت : مشكوور
وصلت البيت .. ميشو : تعالي انتي ماعندك مفاتيح ش بتسوين ؟؟
خالتي : قلت لك ارجعي معنا انتي اللي اصيرتي .. شفتي ؟!
هزيت كتوفي : لاعادي انقز من الجدار ..
ماشاء الله علي مسرع ماتعودت كيف انقز هههه ..
شهقت خالتي : انهبلتي ؟!
قلت : نوو بس عادي .. ليله سعيدة
وجيت بطلع ناداني ميشو : يابرنسيسه الكبوس ..
ابتسمت : شكرا ميشو ..
خالتي : تعالي متى بيصلحون صورك ؟!
قلت : مدري المصورة قالت بعد اسبوعين او ثلاثه .. تصبحون على خير ..

ماسمعت الرد وعلى طول التفتت محد يراقبني ونقزت آآي وجع ان شاء الله اللفه تعلقت وجريتها اانشقت لبست الكبوس .. سمعت صوت تصفيق و ” براافو ” .. لااه اليوم انا راايحتن فيها ..!

((2))
لفيت على وجهي لقيته نايف مااقول مابدى قلبي يدق من الخوف بس نايف احسن من خالي .. تنفست بقوه وجاء نايف وسحبني من يدي وظل ممسكها والمشكله بدون لفه او حجاب بس العبيه والكبوس ..
همست : اترك يدي ..!
ساكت ويناظرني .. هزيته : نايف اترك يدي لو سمحت ..
قال : مو تاركها أول تخبريني وين كنتي !!
ياذا البلشه .. قلت : مو قايله الا لما تفكني قسم يألمني ..
نايف : تكلمي أفكك ..
قلت : واذا ماقلت اش بتسوي ؟؟
هز كتوفه : بس بصاارخ ..
انا اعرف نايف مستحيل يسويها حنون لاقصى درجه فـ أنا متطمنه من ذي الناحية ..
قلت : مو متكلمه ويلا صارخ ..
سكت فتره ثم تركني واشر على مكان جنب الزرع : خلنا نروح هناك واحكيني وين كنتي ..
قلت بخوف : لانايف عيب ..!
قطب حاجبينه : وشهو عيبه ؟!
قلت : انا بنت عمتك وانت ولد خالي وجالسين بأنصاف الليول لا والأزيد لبسي وبذا المكياج ..
ابتسم : دامني اقدر اضبط نفسي وماارتكب جريمه في البنت اللي قبالي واضمن لك مايصير لها شي لو كنت معها بغرفة النوم .. عادي اجلس معك كيذا ..

ولع وجهي ذا مايستحي مثل اخته ؟!

جلست بهدوء ودخلت شعري داخل الكبوس بحيث مايبين شي ..
نايف : احكيني وين كنتي ؟!
همست : بس مو تخبر احد حتى فيصل مابيه يدري ..
هز راسه واشر لي ابدي بالحكي .. قلت : كنت في زفة ريم خويتي ..
قطب حاجبينه : زفتها ؟! اللي اعرفه انك رحتي مع عمتي لأنها مريضه ..
جلست فتره على مااستوعبت ان عمته هي نفسها خالتي .. واعيد واكرر انا ماافهم الا اذا قالوا خالتك ..
قلت : لا ذي خطه من خالتي علشان اروح .. على خالي ..
ابتسم : ماشاء الله ونقزتي من الجدار ؟!
طنشت كلامه : اصلا انت ليه صاحي ؟!
نايف : ايد بس دايم بالليل ماانوم ..
قلت : تصبح على خير بروح غرفتي ..

ابتعدت ودخلت البيت ورحت غرفتي شلت العدسات وقفلت باب غرفتي أخذت الروب ورحت اتحمم خلصت ولبست بيجاما صليت بعدين صلحت الفطور ونمت ..

*
*
*

ماصحيت الابعد اذان الظهر قمت وكل شي فيني يألمني مو قادرة امشي أكيد لأني بقيت البارح بطوله امشي بالكعب وارقص لا وراسي مصدع الله يستر بس .. صليت ونزلت صلحت الغذا ماقدرت اكلت بندول ونمت ياخوفي امرض وبكرة آخر يوم باذن الله لي مع سواليفي مع ذا التركي ..!
ابتسمت من داخلي وانا ادعي الله مايصير نذل ومايقول .. فعلا سؤال غريب ” ليه ياتركي تحب فيصل ؟! مين يكون هوا بالنسبة لك ؟”ابد ماطرى على بالي اني اسأل مثل ذا السؤال يالله احس بلقافه لمعرفة الجواب .. بكل بساطه بيقول لأنه خويي .. طردت بسرعه ذي الافكار عني .. ونفضتها عن بالي ..
صحيت على أذان العصر حلو صلاتي ماتأخرت صليت ورحت لفيصل محتاجه اتكلم مع اي احد .. مشيت لغرفته كانت فاضيه ياكرهك يافيصل ماتدري اني محتاجتك .. قفلت النور ويوم جيت بطلع قابلته ..
فيصل : اش عندك بغرفتي ؟!
قلت : هيهيهي فيها كل ثروتك عاد .. جايه ادور عليك ..
قطب حاجبينه : ليش بالله ؟!
قلت : فيصلوه ياحمار انت ماتحس ؟ لي يومين ماشفتك وذا اليوم الثالث وانت ولا سألت اختك موجودة بالدنيا ولا لا ..
ضحك : اشغال والله!!
قلت بسخريه : ايه معذور مو لأن الوزير مايعطس الا ويعطيك قبلها بساعه خبر ولا المصانـ …
قاطعني : صدق حماره الحين اش تبين انجزي ؟!
قلت : ياربيه على النفس لعلمك اخاص اني مو جايه اسولف معك وانك اذا عرفت السالفه انت اللي بتركض وراي فـ من باب الذوق ان تعدل اسلوبك ..
تكتف : وايش السالفه اللي بلاحقك لجلها ؟!
اعطيته ظهري وانا ماشيه : عن مروى بنت خالك ..
ومشيت لغرفتي فيني الضحكه جد .. صحيح ان مافيه اي سالفة بس حلو احرق اعصابه على مايعرف سكرت الباب واتجهت للمرايا .. شلت حجابي ووقفت اتأمل شعري صار طويل هه تذكرون مرة قلت لكم بخبركم عن سالفة شعري القصير ؟! وانا عند وعدي بس مو وقته الحن تعرفون .. رفعت اصبعي اناظره ماتغير يمكن بس شوي .. فتحت علبة المكياج جديدة لأول مرة استعملها وجلست اصبغ وجهي من الملل أوووف رحت للمسجله وفتحتها على اغنية الحل الصعب .. وبديت اغني معاها .. وانا ادندن انتبهت ان الاغنيه وقفت معقول خلصت ؟! التفت لقيت فيصل واقف جنب المسجله ومبرطم مثل الأطفال .. ماقدرت الا ابتسم حتى وهو زعلان يجنن مو حرام كل ذا الحلا والحنان على مروى ؟! لا والمشكله يحبها ..
قلت : خير اخ فيصل ؟!
فيصل : تو الناس صباح الفل تو منتبهه على صار لي ساعتين ادق على الطاوله وانتي عايشه جوك ولا كأني موجود أحكي مع الطوفه انا ؟؟
ضحكت : طيب افتح المسجله حلوه الاغنيه خلها تكمل ..
جلس على السرير : خبريني اش بها مروى وافتح لك المسجله .. وثانيا ايش السرقات هذي مابقى كتاب بغرفتي الا واخذتيه مابقى كاسيت ومسجله الا وتاخذينها .. ياخوفي تسرقيني بعد !
ضحكت : لا عاد اذا تبيهم اخذهم بس كاسيتات راشد لا والف لا اشتري لك غيرهم ولا تحلم ارجعهم
فيصل : تصدقين لو شفت راشد ذا قسم قلت له ارحم حال اختي ..
تحمست للفكره : ايه وقول له اموت عليه مهووسه فيه الا انجن على صوره صوته كل شي فيه حلو ويهبل ..
ابتسم : لا تموتين علينا .. بس مهما حاولتي تضيعين السالفه لا تحلمين مابي اطلع من هينا الا لما اعرف اش السالفه ؟!
قلت بنذاله : بس انا تعبانه وابي انوم ..
حط يده على خصره : لا والله !! احكيني اشوف ..
هزيت كتوفي : مافيه سالفه !
حسيته تنرفز شوي ويذبحني هه انا اوريك فيصلوه اجل انا تسفهني يومين ماتسأل عني ؟ هييييين !
قال بقهر : لا عاد مصختيها
قلت بابتسامه : حط عليها ملح ..
فيصل : ساروه لا تستهبلين ولا قسم برب الكعبه اللي فوقي انزل افضحك عند نايف قدام خالي ..
فيصلوه الحمار كله يهدد بس طيب امسك عليك شي ومااخليك بحالك غلطتي الوحيده اني ماخليته يحلف علشان مايقول ..
قلت : واقسم لك ان مافيه سالفة بس كنت احرق اعصابك لانك ياحمار طنشتني يومين ويوم جيت ابي اسولف معك نرفزتني ..
قطب حاجبينه وكأنه مو مستوعب وبعد شوي قام يلحقني بالغرفه وانا اصارخ لحظات حلوة موت ولما تعبت وقفت الهث وهو جنبي ..
قلت : فيصل حنا كبرنا اترك حركات البزران على جنب وشف قربت توصل لـ 22 وانت تراكض ؟!
فيصل : لاعاد يعني انتي اللي عمرك سنتين قريب تكملين العشرين .. بس الظاهر عقلك مابعد كبر ..
اتنرفزت وسكتت وجلست اناظره شكله جنان اكيد يشابه ابوي .. وانا ؟! اشابه امي ولا ايش ؟!
قلت : فيصل !!
جاوبني : هممممم ؟؟
رفعت راسي : اوصف لي شكل …
ماقدرت انظق الاسم اكيد بتدمع عيني ومابي فيصل يشوف دموعي ..
فيصل : أوصف لك ؟! ايش ؟!
وطيت راسي : أوصف لي شكل .. أمي !!
انتبهت انه يناظرني : سارهـ !! ناظريني ..
رفعت عيني وانا ماسكه دمعتي وانا سكاته ..
فيصل : انتي كبرتي وماله داعي كل ذا انتي مو بزر علشان اذكرك ان …
كملت وانا خانقتني العبره : ان امي ماعاد ترجع .. أدري بس اوصف لي شكلها حرام يعني ؟؟ ولا عيب ؟؟
وقف : لا مو عيب ولا حرام بس انتي كيذا تنكدين حياتك ..
قلت : هه اصلا بدون ماتوصف حياتي منكده .. فيصل بليز كمل .. ثانيا انا مااذكر شكلها كنت بزر ..

اسندت راسي وغمضت عيوني .. سمعت صوت الباب يتسكر أكيد طلع ليه مو راضي يخبرني عن شكلها ؟؟ ليش ؟؟ .. أمي فيها شي ؟ ناقصها شي ؟..

*

سمعت اذان المغرب صليت ونزلت رحت للمقلط وكالعاده نايف مع فيصل بس مروى وين ؟؟ أكيد بغرفتها .. جلست جنب فيصل
قلت : فيصلووه
مارد .. رجعت وقلت : فيصلووه ياحمار
فيصل : ماحمار الا اللي قايلها ..
قلت : أوووه تطور والله وقمت تعرف تتكلم !!
رجع سكت .. اش فيه الحمار مو راضي يتكلم معي بس هين انا اوريك هه صايره اهدد اليوم فيه ومااشوف سويت له شي بس انا لك ان ماخليتك تتكلم غصب عنك .. عناد السالفه يعني !!
قلت : تصدق طالع متغير ؟!
ساكت !! ..
انقهرت منه وقمت شوي وسمعت ضوت ضحكه التفت شفته فيصل ..
فيصل : ههه سارووه .. ههه حـ ههههه حلوة وانتي معصبه هههههه ..
كتمت ضحكتي ولفيت : احلف انت بس ..
ماعليه تبي تنرفزني اعلمك مين اكون طيب !!
ابتعدت عن المقلط ورحت المطبخ أوووه مروى !!
قلت : ماشاء الله مروى اش بتسوين ؟؟
ابتسمت : أحاول اصلح شي
قلت : طيب اش حاطه ببالك تسوين ؟!
هزت كتوفها : أممممم أي شي .. حلا .. لأأنه ابسط شيي ..
قلت : طيب أساعدك ولا مايحتاج تعرفين ؟!
قالت : لا مشكورة …
عاد بالذات اليوم فاضيه .. صعدت غرفتي شوي وشفت فيصل سكت عنه ..
فيصل : اش فيك زعلانه ؟!
أخذت الروب ودخلت الحمام عزكم ربي مليت البانيو مويا باردة وانسدحت افكر .. شي شاغل بالي ذي الايام .. فيصل دايم يناظرني ويتأملني !! صاير شي ؟؟ أو نايف قاله شي ؟! أو حتى مروى وخالي ؟! والله مو عارفه كيف افكر ومن وين ابتدي .. دخلت راسي بالمويا ثواني وطلعته .. مرت في بالي صورة خالتي مشاعل !! معقول تشابهه امي ؟! كيف اني ماسألت خالتي مشاعل عن شكل امي ؟! أكيد تعرفها وحافظه شكلها ..
نهال !!
هذا اسم امي اللي ماانطقه الا في الاحلام .. ولا مرة قلت أمي أو يمه دوم أقول خالتي !! معقول ان الملجأ الوحيد هلو خالتي مشاعل ؟! طيب ليش ؟؟ ليش انا محرومه من امي وابوي ؟! استغفر الله بس انا اش اخربط ؟! انا مو بزر سنتين علشان افهم !! أنا من يوم انولدت ماشفت امي اشمعنى هذي الايام أحس اني محتاجه لها ؟! ناظرت الساعه ما مضى الا 35 دقيقه فقط نصف ساعه تقريبا وخمس دقايق !! أنتبهت من سرحاني على صوت طرق على الباب تذكرت اني ماقفلت باب غرفتي ..
قلت : خير ؟؟
سمعت صوت : قومي اطلعي بسرررعه ..
اتروعت : خير فيصل اش صاير ؟؟
فيصل : خالي يبيك بسرعه ويقول ان مانزلتي خلال خمس دقايق يذبحك ..
ارتجفت : طيب رح قله جايه ..

لبست الروب على عجله وانا افكر اش سويت ؟؟ لحظه ليكون تركي ؟! دق قلبي بقوة تعرفون اذا احد سوي شي خطير يخاف بسرعه .. طلعت للغرفه لبست برمودا زيتي وبلوزة بيج والحجاب الزيتي ونزلت تحت على طول للمقلط ..
قلت : فيصل وينه خالي ؟؟!
التفت لي : خير ان شاء الله اش تبين فيه ؟!
هذا اللي ناوي اذبحه الحين ..!
قلت : لاتستهبل علي قبل شوي طارق الباب ليش ؟!
قطب حاجبينه : أنـا ؟؟؟؟؟
تنرفزت : وينه خالي ؟!
هز كتوفه : من الظهر طالع ..!
رحت وجلست جنبه مو مستوعبه هل هو مقلب منه يبي يقهرني ولا ايش ؟!
قلت : فيصل فهمني اش صاير .. قبل شوي طرقت علي الباب ووقلت خالي يبيك ركز معي شوي !
فيصل : احلفي انتي بس .. ألحين اطق مشوار لغرفتك ؟! أصلا من يوم تركتك في الغرفه رجعت هنا .. ” التفت لنايف ” حتى اسألي نايف !!
ناظرت نايف .. قال : فيك شي سارة ؟!
مااخبي عليكم خفت بس تذكرت كلام خالتي انه عادي اذا انا خايفه من شي اتخيل ..
هزيت راسي : ابد بس كيذا ..
شوي ودخلت مروى .. على طول قاالت : تعالي افتحي لي الفرن ..

هه خيبه ماتعرف تصلح شي ابد .. هزيت راسي ورحت لها شغلت الفرن ورحت غرفتي شلت الحجاب واتجهت للمرايا أخذت البلسم وحطيت لي صار شعري حلو جاف على مبلول .. مشطت شعري وربطته وانسدحت على السرير أحس برعب ورجفه تسيطر على كل جسمي مدري ليه .. ابي انوم .. ناظرت الساعه يعني تقريبا أقل من خمس دقايق على اذان العشا .. رحت توضيت وانتظرت على سجادتي الين اذن صليت وحطيت المنبه على اربع الفجر ونمت ..

*
*
*

صحيت فعلا وصليت بعدين نزلت تحت جهزت الفطور وصلحت لي خبز مع جبن تستغربون مني الفطور خبز وجبن والغذا والعشا !! ليش مُصرة عليهم ..لأني احبهم أحب البساطه من الفطور اللي اصلحه كل يوم .. لما خلصت شربت عصير فراوله .. لمحت الاكواب اخذتهم وغسلتهم من جديد وجففتهم .. سمعت صوت تصفير التفت كان فيصل .. لفيت وكملت شغلي كان يهذر على راسي بس مالي خلق اتكلم الحين .. خلصت ورحت غرفتي وكان يتبعني انتبهت انه دخل وفتح الانوار غمضت عيوني بقوة ..
وقلت : فيصل قفل الانوار بليز ..
سك الباب وأخذ كرسي وحطه قبالي وجلس ..
فيصل : اش فيك ؟؟
قلت : فيصل ورحمة امك قفل الانوار تعبانه تفهم ؟؟ راسي مدوخ وابي انوم ..
فيصل : ساروه ياحماره قومي تنامين كثير انتي ..
تأففت : انت الحمار كل يوم جمعه تنام الصبح شكو اليوم جالس مافيه سهرة ولا ايش ؟! رح نم وانقلع عني ..
فيصل : قسم انك ماعندك ماعند جديتي ..
قلت : اسمع تبي تجلس هينا حياك ربي بس التزم الصمت ولا ماتبي الباب قدامك وتدله !!
وقف : شكلك رايحه فيها .. تصبحين على طراق ..
وطلع غمضت عيوني وانا مبتسمه عليه ربي لا يفرقنا عن بعض .. وان شاء الله مهما صار يظل بعين الا اخو في ذي الدنيا .. قفلت عيوني بقوة مابي افكر ابي اناام ..!

*

((3))
*
صحيت على صوت صراخ انتبهت انها مروى خير اللهم اجعلو خير ..
قلت : خير مروى ؟!
قالت : مطوله بالنوم ؟!
انقهرت من اسلوبها وطنشت ولا كأني سمعت شي ..
مروى : قومي الساعه 12 وربع الظهر !!
فزيت وعلى طول غسلت وجهي ورحت للساععه كانت عشر وخمس انقهرت ليش تكذب لبست تنورة سوداء طويله على أطرافها ذهبي وبلوزه ذهبيه اكمام هه تناسق .. أذكر ان عندي ساعه ذهبي من فيصل ماقد لبستها .. فتحتها ولبستها بـ ” اليمين ” لبست حجاب أبيض وعليه شيله ذهبي ونزلت تحت ..
خالتي : مابغيتي تصحين ؟!
قلت : أهلا مس مشاعل هاور يو ؟؟
خالتي عاد خرطت لي انجليزي مافهمت منه ولا حرف ..
قلت : يس .. سوري .. بليز .. نو .. ثري هاندريد ..
معنى الكلام / أجل .. عذرا .. رجاءاً .. لا .. ثلثميه …
خالتي :هههههههههه سلط الله على ابليسك انا مالي خلق اضحك وذي تستهبل ..
قلت وانا اجلس : وينه ميشو ؟؟
رفعت ساعتها : تقريبا من عشرين دقيقه طلع مع فيصل نايف ..
فتحت عيني : سلامات ؟! وين راحوا ؟؟
هزت كتوفها : يتمشون ..

ركضت للتلفون دقيت على فيصل أول ماانفتح الخط

قلت : فيصلوه ياحمار ياألعن مخلوق شفته بحياتي ياوجه البوم يامشكله ياجعلك اللي منيب قايله .. تطلع وما تخبرني وجع ان شاء الله ..
فيصل : ههههههههههه والله محد قالك تنامين وتطنشيني اليوم الفجر وتحملي نتايج فعلتك ..
انقهرت : حمار انته تدري ؟؟!
فيصل : حمار اخو حمارة هههههههااي ..
قلا : هيهيهي ينقالك خفيف دم بايخه اصلا قل لي وين رحتوا ؟!
سمعته يقول : أمممم حنا نمشي بالسيارة !!
قلت : شف أول ماترجع حسابك معي فاهم ؟ ويلا بقفل ..
فيصل : مافيه بايو ؟! أو مع السلامه ؟! تشاو مثلا ؟!
قلت : مالت عليك ..
وقفلت الخط صدق مقهورة ألحين هو يبي يطلع ياخذ معه ميشو ليه ؟! لا ومروى صحيتني بعد .. تذكرت اني ناويه أسأل خالتي عن شكل امي اتجهت لها وجلست بهدوء ..
قلت : خالتي ابي اطلب طلب وياريت ماترديني ..
ابتسمت : آمري حبيبتي ؟؟
قلت بهمس : أبي توصفين لي شكل امي ؟
قطبت حاجبيني : اش اللي ذكرك فيها ؟!
قلت : خالتي ذي امي لا يمكن انساها بليز توصفين لي شكلها بليز ..
مشاعل : ابد مااذكر شكلها ..

موقلت لكم امي فيها شي ؟! كيف الكل مايذكر شكلها ؟! كيف ينسون ؟ ماحبيت أضغط عليها لان مصيري بعرف اذا مو بكرة اللي بعده .. واذا مو اللي بعده بيجي لي يوم واعرف .. هزيت راسي يعني طيب ورحت للمطبخ صلحت الغذا مع خالتي كنت اتجنب اني اتكلم أخاف تزعل شوي وسمعت صوت اكياس رفعت راسي لقيته ميشو أكيد فيصل جاء أنا أعلمه ..
كنت بتحرك بس شفت نايف مع فيصل يدخلون المطبخ .. اتجهت لفيصل وتكتفت يعني اني قويه ومايهزني شي قدامه ..
قلت : وين كنتوا ؟!
خليتها صيغه جمع علشان مايعصب علي ..
فيصل : كنا نتمشى عندك مانع ؟!
قلت : احلف انت بس .. قصدي ليه يا … فيصل ماقلت لي ؟!
فيصل : وليه ان شاء الله ؟ أخاف ولية امري وانا باقي مدري !!
قلت بقهر : مو شغلك ..
ماكملت جملتي الا وميشو يضحك واتجه لأقرب كرسي وجلس وفيصل كمان جنبه ويضحكون .. نايف عادي ماتغير شي ..
قلت : اش فيك اخ مشكل مشاكل ؟!
ماسمعت غير ضحكته ومد يده لفيصل وصفقوا مع بعض ..
قلت : آآخ يابطني ارحموني مااقدر تقول القصبي والسدحان لا لا والله مقدر ..
وقلت بنبرة اعلا : اش عليه تضحكون ؟!
ميشو : والله صادق فيصل ههه ..
قطبت حاجبيني وناظرت خالتي كمان مستغربه ..
قلت : احكيني ؟!
ميشو : أول مادقيتي انفتحت سيرتك على طول فيصل قال بتزعل وبتقول موشغلك فيني لما أكلمها وفعلا ..
فتحت عيني على آخرها الحين لهم ساعه يضحكون علي ؟؟ قسم انهم يقهرون .. ناظرت نايف كان عادي رجعت ناظرت ميشو ..
تكتفت : طيب اش كمان قلتوا ؟
ميشو بابتسامه : ابداً بس فيصل علمنا كيف تسوين له ..
ولف لفيصل : فيصل سوي لها كيف اذا زعلت !!

ناظرتهم مو مصدقه ! فيصل مد شفته اللي تحت ومدري كيف كان يناظر بنظرة تضحكني وأعطى ميشو ظهره .. جلست قبالهم وانا اناظر ..

ميشو : سارونه اش فيك زعلتي ؟!
كنت بتكلم بس لف فيصل له ..
فيصل : احلف ياشيخ أنت تصير أنا ؟
ميشو : يلا عاد فيصل ..
رجع فيصل ولف عنه فيني الضحكه بس مسكتها ..
ميشو : اش فيك زعلتي ماقلت شي انا .. خبريني اش فيك ؟!
لف له فيصل وأشر عليه باصبعه السبابه .. وقال : انت مو شغلك فيني ..
كتمت ضحكتي لا يوقفون ..
ميشو : بس انا اخوك ..
فيصل : وياليتك ماكنت أخوي فيصل انت ماتحس ؟! ماتناظر اسلوبك معي ؟! ذي الايام ؟! نسيـ …
ماقدرت اكتم ضحكتي أكثر من كيذا وضحكت بأعلى صوت عندي ماتوقعته يقلدني ابدا والمشكله نفس تصرفاتي .. سبحان الله كيف قدر يمتص غضبي ويخيني أضحك ربي لا يحرمني منه .. رحت وجلست جنبه ..
همست : فيني الصيحه ..
فيصل : لا تزعلين قسم كنت ابيك تضحكين ..
والله كلامه مازادني الا شهقات صحيح ربي حرمني من ام وابو بس عوضني باخو مافيه مثله وخاله تعتبرني مثل بنتها ربي لا يغير علينا ..
فيصل : سارونة ترى والله كنت امزح ..
قلت : ومين قلك اني شايله بخاطري عليك ؟!
قطب حاجبينه : أجل ليش ؟!
رميت نفسي بحضنه وجلست اشاهق ..
فيصل : اش فيك سارونه تعبانه شي ؟!
قلت : فيصلوه ياحمار احبك ..
فيصل : بالله كيف تيجي ذي ياحمار أحبك ؟! ثانيا اش حلاتي أهبل ..
ضحكت وقمت من حضنه صحيح افتشلت قدام الاوادم احضن اخوي بس عادي عندي مافيه حد غريب .. قمت بهدوء ورحت وغسلت وجهي رجعت لهم وجلست بهدوء موطيه راسي وأفكر ..
نايف ,,
وفيصل ,,
وميشو ,,
ومشاعل ..
الوحيدين اللي يعرفون كيف انا افكر ويقولون قبل مأأسأل .. ربي لا يحرمني منهم .. فيصل بالذات اللي لو الدنيا جهه وهوا جهه اتجه له بدون تردد .. ماتدرون قد ايش فيصل يعني لي .. فيصل بالنسبه لي انسان يفوق الوصف بكثير كل انواع الحنان عنده .. أقسى حنون .. صحيح تطق فيوزاته احيانا بس يظل اخوي اللي احبه ومالي غنى عنه .. فجأه نقزت صورة تركي قدامي .. بدا قلبي يدق الليله بعرف اش صاير !! يووه ماجهزت لي ملابس .. قمت انتبهت الكل يناظرني ..
قلت : هييييي اش فيكم تناظروني ؟! مسويه شي غلط ولا ايش ؟؟!
ميشو : ابد بس كنتي جالسه وساكته وفجأه قمتي مو عاجبتك سوالفنا ولا ايش ؟!
قلت بسرعه : مين قال ؟!
والله لو يدرون اني ماسمعت ولا حرف من اللي قالوه ..
ابتعدت لغرفتي وجهزت لي ملابس عاديه تماما .. بلوزة ورديه وبنطلون جينز .. جهزت عبايتي الورديه هه كل الالوان ماشاء الله عندي .. ورحت تحممت ولما خلصت قفلت الباب كويت ملابس وعلقتهم بالدولاب .. مشطت شعري صحيح قصير بس حلو بس بدى ينمو وصل لكتفي أمم فيه لون طبيعي مو بني بس فيه لون المهم ماعليكم منه أخذت لي ملابس بيجاما لبستها صليت وقفلت الانوار وانسدحت .. ماكنت ابي انام بس ابي افكر مااعرف افكر الا اذا كان هدوء والنور مقفل وأحلى شي وانا قريب انوم .. مابي أخبي عليكم واقول مو خايفه من الليله ومجهزة نفسي لأي صدمه .. خايفه من الكلام اللي بقوله تركي واذا عرف خالي اني دخلت .. أو حتى مجرد فكرة اني ادخل لخوي اخوي ولو كان الكل داري ترعبني .. تتوقعون مثل ماقلت من قبل ان فيصل متزوج اخته ؟! يمكن .. بس مااتوقع .. طيب لهالدرجه فيصل يمون عليه ويسهر معهم ؟! ابتسمت من داخلي على لقافتي أقصد حب الفضول مااحب حد يقول اني ملقوفه .. هه الحين انتظرت اسابيع مو عاجزة انتظر ساعات .. انفتح الباب ودخل فيصل وسكر الباب مسكت اللحاف اش لي لابسه ذي البيجاما فتح النور وجلس على طرف السرير يناظرني ..
قلت : خير اش صاير اش بك تناظرني كيذا ؟!
هز كتوفه : ابد بس غريبه العاده يوم الجمعه تتغذين معنا ؟!
قلت : لا مشكور مالي نفس ..
فيصل : لاتكونين زعلتـ….
قاطعته : لا مازعلت مجنونه انا ازعل على كيذا ؟
ابتسم : طيب ليه تصيحين ؟!
أدري ان قلت له ان الله عوضني عن امي وابوي بيقول لي ” انتي مو بزر أفهمك أنهم ماعاد يرجعون لنا ” فـ فضلت الصمت ..
بعدين قلت : على اسلوبك كيف امتصيت غضبي !!
فيصل : متأكده ؟؟
اشرت على عيوني يعني تأكد .. قال : أصدقك ماله داعي .. طيب يلا قومي مشعل يسأل عنك يقول وينها خطيبتي وزوجتي ؟
ضحكت على خبال ميشو يكبر ولا يعثقل مثلي تماما صحيح قالها بسخريه بس الحيا شي اساسي بالبنت مو مثل مروى .. اي جد وينها مروى ؟!
قلت : طيب ثواني أغير ملابسي وانزل ..
فعلا ماصدقت خبر انه طلع قفلت الباب غيرت ملابسي ونزلت تحت .. أول مانزلت سمعت صوت ميشو ..
يقول : هلا والله تو مانور المكان وينك حبيبتي تركتيني بلحالي ؟!
قلت : معليه حبيبي أعذرني هههههههاااي …
فيصل : ماتستحين انتي ؟!
ميشو : رجاءاً فيصل لا تغلط على مرتي ثانيا احبها وتحبني شكو تتلقف ؟!
ناظرت نايف كان عادي والله انه بارد .. حسيت من كلام ميشو اني حمارة ومولعه لآخر درجه والله فيصل مايعديها لو شافني على طول يعلق .. قلت ابي اغير السالفه ..
ابتسمت : طيب ابي العب معك ميشو !!
ابتسم لي ابتسامه عريضه وقال : وانتي كل يوم جمعه ضروري تلعبين معي ؟ ياربيه أموت مقدر ..خالتي مشاعل تكلمت من بعد ماكانت طول الوقت ساكته .. قالت : مشعل استح على وجهك ذي بنت خالتك تفهم !!
قلت : طيب ابي العب ..
فيصل : والله بزر ..
برطمت : يعني الالعاب بس للبزران ؟! فيه العاب للي بسننا .. عادي والله ؟؟
ميشو : صادقه بنت خالتي ..
قلت : أحلا ميشو .. هاه فيصل ياقلبي اش رايك ؟!
فيصل : طيب ايش نلعب ؟!
ابتسمت : كيفك انتوا اختاروا وانا العب معكم ..
مشاعل : طيب القافيه ..
ضحكت : يااااااي خالتي بتلعبين معي وناسه والله !!
اكتفت بالابتسامه .. فيصل : أجل وين مروى ؟!
أوووف في كل شي مروى بس يالله ماعندي حل غيره ..
قلت : شوي بقوم أقول لها ..
ابتعدت عن المقلط ورحت لغرفة مروى ترددت اطرق الباب بس بعدين حبيت اروعها وفتحت الباب بقوة ..
قالت : هييييييييييي
قلت : سوري مروى ..
جاتني اللقافه : مروى اش تسوين في اللابتوب ؟!
مروى : مو شغلك .. وقسم ان قلتي لأمي انك شوفتيني ع اللابتوب ذبحتك تفهمين ؟!
هزيت راسي موافقه وجلست جنبها ..
قالت : اش عندك ؟!
قلت : خبريني اش تسوين ؟
سكتت فتره ثم قالت بصوت هامس : على الشات ..

الشات ؟؟؟ كلمه جديدة في قاموسي رغم اني سمعت فيها بس وين مو ذاكره ,,

قلت : طيب اش ذا الشات ؟؟
مروى : مو كأنك تسألين كثير ؟
قلت : يلا عاد مروى !!
مروى : هذا مجموعه قروبات بنات وشباب يسولفون مع بعض يعني يتعرفون وبس …
قطبت حاجبيني : بس يتعرفون ؟
هزت راسها بـ لا .. ثم كملت : يعني اللي تبي توريه صورتها ايميلها أو حتى رقم جوالها بس اسمها مااقوله !!
قلت : طيب اش اسمك ؟!
مروى : اش ذا السؤال ؟!
قلت : قسم آخر سؤال ..
مروى : سالي ..
قلت باستنكار : سالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تأففت : الحين انتي اش تبين رازة وجهك ؟؟ خلصيني ؟!
والله نسيت اني جايه مو لجل افتح تحقيق ..
قلت : ابد بس نايف وفيصل وميشو وامه آند مي بنلعب لعبه وياليت تلعبين معنا ..
قالت : طيب شوي ونازله ..
هزيت راسي وطلعت من غرفتها .. كيف اني كنت احسب ان مروى ترقم الشباب بس طلع عندها مصدر كامل وهي جالسه في بيتها أقصد غرفتها .. وانا اقول من وين تجيب ارقامهم وماتقفل من واحد الا ويجي الثاني !!
نزلت تحت وكنت سرحانه خفت احد ينتبه وبديت اشاركهم بكلمات مختصره ..

*

تقريبا بعد نصف ساعه شرفت .. كل ذا الوقت مع اخوياها ؟؟ مالي شغل فيها ولو اني اقدر اقول لخالي بس كيفها مو خوف منها ولا شي بس تكرهني … هي بروحها كارهتني بعد اسوي كيذا ؟؟ جلست جنب خالتي وقبالها فيصل ..
قلت : طيب وصلت مروى ننقسم فريقين يلا اختاروا ؟!
ميشو : أممممممم أنا ابي مع امي ..
ابتسمت : طيب انا مع فيصل .. وانتي مروى ؟!
مروى : مع عمتي ..
قلت : أجل نايف معنا يلا اختاروا لكم أسم ..
ميشو بعد فتره : نبي حرف m
قطبت حاجبيني : ليش بالله ؟!
ميشو بفلسفه : أبد بس أنا مشعل وامي مشاعل وذي مروى فـ أفضل شي ان يكون شي مشترك بيننا ..
ابتسمت : اجل حنا n بما أنا نايف اكبرنا ..
نايف : لالا .. خليا على حرفك لأنك البنت الوحيدة ..
ميشو : انتي ماتستحين جالسه مع رجال وانتي بنت .. ياخوفي تصيرين بوي ..
انقهرت : والله ماكنت ابي اقول ذا الشي بس انت اجبرتني .. بربك الحين انت اللي مسوي فيها بطل ؟! جالس بين بنات ؟؟!
ميشو : بس ذي امي !!
قلت : ولاتنسى ان فيصل اخوي ..
سكت ميشو .. خالتي : قسم ان مايعرف يسكت مشعل الا انتي ..
ضحكت .. ميشو : هاه مااخترتوا اسم ؟!
قلت : قلنا حرف n
نايف : لا حرفها ..
عندت : لا حرفك ..
فيصل : وانا طفايه بينكم صح ؟! مااخذتوا رايي أو حتى حرفي ..
ابتسمت : حبيبي والله خلاص حرف f ولا تزعل ..
خالتي مشاعل : أجل نقول حرف القاف ..
بلعت

قصة عشآن الحب9 قصص عشآن الحب9 رواية عشآن الحب9 روايات عشآن الحب
avatar
نبض الحياة


تابعنا تابعنا : http://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A8%D9%84%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%86%D9%8A/151006381598853
أحترام قوانين  المنتدى أحترام قوانين المنتدى : المدير العام
الهوايــــــــــات : أتطلع بكل ماهو جديد
بشتغل في : في مجال الهندسة الميكانيكية
أعيش في : الســـــــــــــــــــــــودان - بورتســـــــــــــــــودان
العمل/الترفيه : مهندس
الابراج : السرطان
الأبراج الصينية : القط
عدد المساهمات : 294
نقاط : 65373
تاريخ التسجيل : 26/08/2010
الموقع : مهندسين الدبلوم التقني
العمر : 30

بطاقة الشخصية
رمي النرد :
5/5  (5/5)

http://www.abm7.yoo7.com 0914614568

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى