مـنـتـديــــــــــات الـمهنـــدسيــــــن الـــتـقـنـيـــيـن
منتديات المهندسين التقنيين

بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة
ويسعدنا أنضمامك لنا



دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

Google 1+
زوار المنتدى

.: أنــت زائــرنــــا رقـــــم :.

الســــــــــــــــاعة
تاريخ وساعة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 30 بتاريخ السبت يونيو 15, 2013 2:04 am
المواضيع الأخيرة
» المنتدى بحاجة الى مشرفين أنضم الى طاقم الأشراف
الإثنين سبتمبر 22, 2014 6:54 pm من طرف اسماعيل حامد

» وقفـة مهمــة لحـفـظ الحـديـث والسـنــة
الإثنين مارس 17, 2014 5:05 pm من طرف mohab_sal

» CNC & CAM Programming
الثلاثاء نوفمبر 05, 2013 7:35 am من طرف training_2012

» تحبات عطرات
الخميس أكتوبر 24, 2013 7:37 pm من طرف عثمان جكنون

» الموصلات الكهربائية
الإثنين مايو 27, 2013 4:19 pm من طرف ABDULKARIM

» Introduction about diploma cad cam
الخميس مايو 02, 2013 11:27 am من طرف training_2012

» بحث عن السدود
الأربعاء مايو 01, 2013 4:37 am من طرف نبض الحياة

» اول قناة تعليمية عن برمجة ماكينات cnc
الإثنين أبريل 01, 2013 12:23 pm من طرف training_2012

» رنامج عمل نظام متكامل لمركز خدمة و صيانة السيارات
الإثنين ديسمبر 31, 2012 12:38 am من طرف نبض الحياة

سحابة الكلمات الدلالية

الخرسانة  

الساعة الأن بتوقيت (السودان)
جميع الحقوق محفوظة لـمـنـتـديــــــــــات الـمهنـــدسيــــــن الـــتـقـنـيـــيـن
 Powered by Ahmedbabiker ®http://diploma.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2012 - 2013

حكم وأقوال العظماء

اذهب الى الأسفل

جديد حكم وأقوال العظماء

مُساهمة  نبض الحياة في السبت أغسطس 18, 2012 6:05 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يقول شكسبير



* المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز




* إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب




* ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك


:


أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,


وأن الجزع لا يرد القضاء


وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه,


وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك ,


وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة ,


وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى








احباط المصادفات




قال معن بن أوس المزني




فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان




أعلمه الرماية كل يــوم فلما اشتد ساعـده رماني




وكم علمته نظم القوافي فلما قال قافية هجانـي








نصف الكأس




يقول المثل الفرنسي




إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة




يقول حكيم فارسي




ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع
شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين ,
فحمدت الله وشكرت نعمته علي.




* ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..








فلسفة المال




لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال




يقول هلبرت: الغني من زاد دخله على نفقته, والفقير من زادت نفقته على دخله




يقول المثل الإنجليزي: النقود صنعت مستديرة لكي تسير




إن الكريم الذي لا مـــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شلل








مراعاة النفوس




النفوس بيوت أصحابها




فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..




يقول شكسبير: شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك




ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار






مفهومات مصححة




ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف, ولكنها في التغلب على هذا الشعور




نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه




الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ




إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه








النفوس العظيمة




يقول باسكال: عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال




لا في قدرتها على التجاوز




يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع




يقول طاغور: ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع




يقول الشافعي رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني




من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء






مقاييس حادة




يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها




مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله








الهدف




أصعب الصعاب اتخاذ القرار




إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض




يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع








إجابات مسكتة




قيل لإعرابي: أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل: فادع , فقال: اللهم
إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك




قال الحجاج لرجل من الخوارج يوماً: والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضاً لصاحبه








الخاتمة




فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب




وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب




إذا صح منك الود فالكل هيـن وكل الذي فوق التراب تراب



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
نبض الحياة


تابعنا تابعنا : https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A8%D9%84%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%86%D9%8A/151006381598853
أحترام قوانين  المنتدى أحترام قوانين المنتدى : المدير العام
الهوايــــــــــات : أتطلع بكل ماهو جديد
بشتغل في : في مجال الهندسة الميكانيكية
أعيش في : الســـــــــــــــــــــــودان - بورتســـــــــــــــــودان
العمل/الترفيه : مهندس
الابراج : السرطان
الأبراج الصينية : القط
عدد المساهمات : 294
نقاط : 65373
تاريخ التسجيل : 26/08/2010
الموقع : مهندسين الدبلوم التقني
العمر : 31

بطاقة الشخصية
رمي النرد :
5/5  (5/5)

http://www.abm7.yoo7.com 0914614568

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى